Share |

الخميس، 7 أبريل 2011

بورتو يسحق سبارتاك موسكو بخماسية ويقترب من التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي


بورتو يسحق سبارتاك موسكو بخماسية ويقترب من التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي

خماسية من البرتغاليين ترجح كفتهم للصعود إلى نصف النهائي...




حقق بورتو البرتغالي فوزًا كبيرًا على سبارتاك موسكو الروسي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي وذلك بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليقترب من خطف بطاقة التأهل إلى الدور الموالي.

الشوط الأول كان متكافئًا بهجمات متبادلة من الطرفين قادها أليكس وويليتون من جانب سبارتاك موسكو وفالكاو وهولك من جانب بورتو ولم يستطع الروس استغلال فرصهم كما فعل فالكاو في الدقيقة 37 عندما اقتنص عرضية من بريرا ليسكنها الشباك برأسية رائعة معلنًا عن الهدف الأول لصالح فريقه وهي النتيجة التي انتهت عليها الجولة الأولى من المباراة।
في الشوط الثاني كانت السيطرة كبيرة لبورتو وبدأت أولى التهديدات البرتغالية بكرة هزت العارضة وهزت معها قلوب الروسيين من العملاق هولك الذي سدد ركلة حرة متقنة رفضت معانقة الشباك الروسية. ولكن انتظار جماهير بورتو لم يطل ففي الدقيقة 65 خطفة فاريلا كرة مهدها له فالكاو بالصدر على مشارف منطقة الجزاء ليسدد كرة لا تصد ولا ترد بيمناه على القائم الثاني عن شمال الحارس أندري ديكان ليبدأ المهرجان التهديفي على أرضية ميدان دو دراجاو. الهدف الثالث لبورتو جاء في الدقيقة 69 عن طريق المدافع مايكون الذي صعد في ركلة ركنية فتفوق على مدافعي موسكو وحول الكرة برأسه إلى الشباك، وبعد ذلك مباشرة وعلى عكس مجريات المباراة مرر متوسط ميدان سبارتاك موسكو دزيوبا كرة قطرية باتجاه الظهير الأيمن المتقدم كاريل كومباروف الذي انفرد بالحارس هيلتون ووضع الكرة في الشباك بهدوء ليعلن أن الروس مازالوا أحياء؛ أحياء ولكن ليس لوقت طويل.. ففي الدقيقة 84 استغل فالكاو سوء تموضع دفاع سبارتاك موسكو مرة أخرى ليخطف عرضية من رودريجيز ويسجل الهدف الرابع الذي يقرب بورتو أكثر فأكثر من التأهل إلى نصف النهائي الذي بدا شبه محسوم عندما أضاف فالكاو نفسه هدفًا خامسًا لفريقه وثالثًا له شخصيًا بعد عرضية من ركلة حرة نفذها بيلوتشي لتصل إلى المهاجم المتألق فحول اتجاهها برأسه إلى القائم الثاني لتهز شباك موسكو للمرة الخامسة.

بهذا الانتصار العريض خطا بورتو خطوة عملاقة في طريقه نحو التأهل إلى دور نصف النهائي من الدوري الأوروبي إذ يتوجب على سبارتاك موسكو الفوز برباعية نظيفة على الأقل إن أراد التأهل وذلك في لقاء العودة الذي سيجرى الأسبوع المقبل على الأراضي الروسية.

abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق