Share |

الأربعاء، 6 أبريل 2011

تحليل سريع لأبرز إيجابيات وسلبيات مباراة الكامب نو


ما بعد المباراة: برشلونة × شاختار

تحليل سريع لأبرز إيجابيات وسلبيات مباراة الكامب نو



Champions League: Andres Iniesta (FC Barcelona)

وضع برشلونة قدمه الأولى في نصف نهائي دوري الأبطال بانتصاره الساحق على ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني بنتيجة 5-1 على ملعب الكامب نو ضمن ذهاب ربع نهائي البطولة، الآن لإيجابيات وسلبيات اللقاء:

الإيجابيات:

انتصار كبير لبرشلونة يضع قدمه الأولى في نصف نهائي البطولة بما يُبشر بموقعة منتظرة بين عملاقي إسبانيا في نصف النهائي، ذلك الفوز يمنح الفريق الثقة اللازمة لمواصلة المشوار في المراحل الحاسمة من الموسم.

مستوى رائع للغاية من الظهير الأيمن صاحب الأدوار المتعددة في الدفاع والوسط والهجوم "دانييل ألفيس"، البرازيلي لعب مباراة كبيرة خاصة من حيث التحرك دون كرة وإن عابه قليلًا عدم دقة اللمسة الأخيرة في الشوط الأول حيث مرر أكثر من كرة عرضية سلبية.

جرأة شاختار في الاندفاع للهجوم على فترات من المباراة، على الأقل الضيف الأوكراني لم يأت لملعب الكامب نو ناسيًا أو متناسيًا للشق الهجومي في كرة القدم وقد سجل هدف وسنحت له أكثر من فرصة.

مستوى ممتاز من الظهير الأيسر لبرشلونة "أدريانو" خاصة فيما يخص التغطية الدفاعية داخل منطقة الجزاء ودعم فريقه في الحالة الدفاعية خلال تقدم دانييل ألفيس.

المستوى الممتاز من الحكم الاسكتلندي "كريج تومسون"، فقد أدى مباراة ممتازة للغاية بجانب مساعديه ولم يُخطئ سوى في لقطة تسلل واحدة ضد البارسا خلال الشوط الثاني.

المستوى الممتاز من الطرفين على صعيد الروح الرياضية واللعب النظيف.

السلبيات:

مستوى عادي لحارس مرمى شاختار "بياتوف"، هو لم يرتكب أخطاء كبيرة لكنه لم يُظهر التميز المطلوب في الكثير من اللقطات ويُعد أحد أسباب الخسارة الكبيرة خاصة في الهدفين الأول والثاني.

تذبذب مستوى العمق الدفاعي لبرشلونة خلال المباراة، حيث ظهرت بعض الثغرات التي نجح هجوم شاختار في اختراقها لكن نقصه اللمسة الأخيرة الحاسمة.

غياب اللمسة الأخيرة الإيجابية في هجوم شاختار حال دون إحرازهم لأهداف مؤثرة وفي توقيت مؤثر للغاية، ربما لو سُجلت لغيرت من شكل المباراة.

غياب رازفان رات مدافع شاختار عن مباراة الإياب بعد حصوله على بطاقة صفراء اليوم، ذلك يُعد ضربة سلبية قوية للفريق الأوكراني.
abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق