Share |

الثلاثاء، 29 مارس 2011

اسبانيا تختصر الطريق نحو اوروبا وتهزم ليتوانيا بثلاثة أهداف لهدف

اسبانيا تختصر الطريق نحو اوروبا وتهزم ليتوانيا بثلاثة أهداف لهدف

Spain supporters

انتزع منتخب إسبانيا ثلاث نقاط ثمينة من ملعب داريوس أمام مضيفه منتخب ليتوانيا بعد أن تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2012 في مجموعتها التاسعة.

و كانت شكوك كبيرة قد أثيرت حول إمكانية إجراء المباراة في موعدها المحدد بسبب رداءة أرضية ملعب داريوس الذي احتضن اللقاء بعد رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و حكم اللقاء لوران دهاميل تأجيل المباراة إلى موعد لاحق من شهر يونيو المقبل.

و جاءت أولى محاولات المباراة من جانب إسبانيا لكن تسديدة كاثورلا كانت سيئة و ربما يعود السبب في ذلك إلى سوء أرضية الملعب قبل أن يأتي الهدف الأول من أقدام تشافي هيرنانديز الذي سدد نحو المرمى في الدقيقة التاسعة عشر لكن كرته لم تكن لتدخل الشباك لولا تغير مسارها بعد أن ارتطمت بأحد المدافعين لتغالط الحارس كارسيمارسكاس المتقدم و تعلن عن تفوق إسبانيا بهدف نظيف.

و لم تشهد باقي مجريات الشوط الأول من المباراة أي جديد يذكر سوى بعض المحاولات الهزيلة من كلا الجانبين حيث اتضح تأثر لاعبي إسبانيا "المهاريين" بسوء أرضية الملعب فواجهوا مصاعب كبيرة في نقل الكرات القصيرة و التحرك في الأطراف لتظل النتيجة على ما كانت عليه.

و في الجولة الثانية، تحسن مردود المنتخبين قليلاً و حاول منتخب ليتوانيا استغلال عامل الحماس لدى جماهيره لمباغثة الإسبان و قد نجح في ذلك بالفعل بعد تسديدة صاروخية لمدافع فالنسيا ماريوس ستانكفشيوس في الدقيقة السابعة و الخمسين و التي عجز إيكر كاسياس عن التصدي لها.

ديل بوسكي أحس بخطورة الوضع و قام بتغييرين على تشكيلته الأساسية بالدفع بدافيد سيلفا و خوان ماتا لتنشيط خط الهجوم و أتى ذلك بنتيجة جيدة بعد أن توغل نجم فالنسيا على الجهة اليمنى من دفاع ليتوانيا و مرر كرة سهلة إلى فرناندو يورنتي الذي استعد لوضع الكرة في الشباك لكن المدافع كيانسكاس سبقه إلى ذلك و سجل ضد مرماه في الدقيقة السبعين.

و قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق، نجح مجدداً خوان ماتا في تهديد مرمى ليتوانيا لكنه هذه المرة كان صاحب الهدف الثالث و الأخير في المباراة بعد تبادل جميل للكرات بينه و بين زميله السابق في فالنسيا دافيد سيلفا حيث وضع ماتا الكرة بسهولة في مرمى الحارس كارسماركاس معلناً عن فوز صريح و مستحق لمنتخب إسبانيا على الأراضي اللتوانية.

و بهذا النصر الجديد، يكون منتخب إسبانيا قد خطى خطوة عملاقة نحو التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2012 المقامة ببولندا و أوكرانيا إذ يتصدر ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 15 نقطة مبتعداً عن منتخب التشيك أقرب منافسيه بست نقاط كاملة بعد مرور خمس جولات من البداية.
abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق