Share |

الأربعاء، 30 مارس 2011

عاجل وخاص | بسبب ليبيا وموريتانيا، الكاف يلغي نتائج متذيلي المجموعات، ويدافع عن نفسه


عاجل وخاص | بسبب ليبيا وموريتانيا، الكاف يلغي نتائج متذيلي المجموعات، ويدافع عن نفسه


عيسى حياتو في اجتماعه بهاني أبو ريدة - الاتحاد الأفريقي


اجتمع اليوم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الأفريقي لاصدار قرار بشأن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقرر اقامتها على الأراضي الجابونية والغينية الاستوائية في يناير 2012، عقب انسحاب دولتي ليبيا وموريتانيا من التصفيات المؤهلة.


وللمنتخب الليبي أربعة نقاط في رصيده بالمركز الثاني بفارق نقطتين عن زامبيا متصدرة المجموعة الثالثة، ورغم ذلك قرر الاتحاد الليبي الانسحاب من المسابقة بسبب الأحوال الصعبة التي تعيشها البلاد حالياً والتي أدت لتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 للشباب ونقلها لدولة جنوب أفريقيا، حيث ثار الشعب الليبي على الحكومة ويُطالب بتنحي العقيد "معمر القذافي".

أما المنتخب الموريتاني المتواجد في المجموعة السادسة والذي كان قد ألمح بانسحابه قبل بدء التصفيات فقد قرر بالفعل الانسحاب بدون إبداءه لأية أسباب واضحة حسب قول رئيسه "ديارا ماسا"، ولا يمتلك فريق جنوب غرب المنطقة العربية أي نقطة بعد مرور ثلاثة جولات دفعة واحدة من المجموعة التي تتصدرها بوركينا فاسو بشكلٍ منفرد برصيد 6 نقاط ولا نقاط لبقية منتخبات المجموعة "موريتانيا، جامبيا وناميبيا".


فبسبب انسحاب الفريقين من التصفيات قرر الاتحاد الأفريقي بعد ظهر اليوم الأربعاء "إلغاء نتائج الفرق التي ستحتل المركز الرابع في كل المجموعات الخاصة بهذه التصفيات، حيث سيتبقى ثلاثة منتخبات فقط في المجموعتين الثالثة والسادسة".

مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي أكد لجول.كوم أن هذا هو السبب الرئيسي الذي دفع الكاف لاتخاذ قرار إلغاء نتائج المنتخبات المتذيلة في المجموعات مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المنتخبات المُتنافسة وليس لشيء أخر، فقد قالت أُتهم الكاف بأنه يُحضر قرار ما مثير للجدل من أجل مساعدة المنتخب المصري على الترشح لكأس الأمم الأفريقية 2012 من أجل المكاسب المادية الكبيرة التي سيُدرها مشاركة البطل في النسخ الثلاثة الأخيرة من البطولة.

ويحتل المنتخب المصري المركز الأخير في مجموعته السابعة برصيد نقطة واحدة حصل عليها من سيراليون، ولدى الفريق مواجهتين على ميدانه أمام جنوب أفريقيا والنيجر، الرابع من يونيه 2011 والثامن من أكتوبر 2011 - على الترتيب- ، إذا حقق خلالهما الفوز فمن المحتمل تأهله لكن بشرط فوزه على سيراليون في المباراة التي ستقام خارج القاهرة يوم الثالث من سبتمبر المقبل مع مساعدة مع منتخبات المجموعة بتعطيل جنوب أفريقيا
.
abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق